القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء تدمر بطارية الهاتف واللاب توب

كيف تحافظ على العمر الافتراضي للبطارية
أخطاء تدمر بطارية الهاتف واللاب توب

أخطاء تدمر بطارية الهاتف واللاب توب

في وقتنا الحالي أصبح الجميع يستخدم الهواتف وأجهزة اللاب توب وأيضا الرواتر المحمولة ولكن تواجهنا بعض المشاكل بعد فترة من الاستخدام نلاحظ أن جودة البطارية في الاستخدام أصبحت أقل كفاءة.
وهذا يسبب إزعاج ونبدا نبحث عن تواجد شيئ يجعل بطارية الهاتف تستمر معنا في العمل على مدار اليوم بدون شحن وأنسب حل هوا البور بنك أو الشاحن المتنقل ولكن لانبحث عن السبب الذي يدمر البطارية ولكن في هذا الموضوع سوف نعرف ما هي أسباب تلف البطارية.

1- الانتظار حتي افراغ شحن بطارية الجوال: -

الكثير من الناس لايقومون بشحن الهاتف حتي يتم إفراغ البطارية بالكامل ويقوم الهاتف بالتوقف وهذا يجعل بطارية الهاتف تتلف بشكل سريع جدا كما أن الجوال يستغرق وقت طويل لكي يشحن.

ولكن في هذا الموضوع سوف نعرف ما هي النسبة المناسبة لشحن الجوال لكي نحافظ على البطارية ولكي نزيد عمر البطارية وأيضا ما هي أفضل الوسائل لشحن الهاتف.

2 – شحن الهاتف أو اللاب توب والبطارية 50 %: -

أغلب مستخدمين الهواتف عند الاستخدام عندما يلاحظون أن الهاتف قد وصل إلى نسبة 50% يقومون بشحن الهاتف وهذا أمر خاطئ ويجعل البطارية تتلف ولكن ماهي أنسب نسبة نقوم بشحن الهاتف عندها.

النسبة المفضلة لشحن الهواتف هي من 20 إلى 30 % كما وضحت الشركات المصنعة لبطاريات الهواتف أو كما صرح موقع techadvisor عن أفضل الحالات لشحن بطارية الهاتف للحفاظ عليها.

3- شحن الهاتف بأي شاحن غير الشاحن الاصلي: -

في أغلب الاوقات يحتاج الهاتف لحشن البطارية ونحن خارج المنزل أو في العمل وأسهل شيئ نقوم بفعلة هوا البحث عن شاحن وهذا خطأ يقع به الكثير من أصحاب الهواتف لان هذا التصرف يؤثر على الهاتف.

على المدي البعيد لان كما صرحت شركات الجوال أن الشاحن الذي يأتي مع الهاتف لهو معاير خاصة تتناسب مع الهاتف فقط وليس هناك شاحن أخر يصلح للهاتف وإذا حدث شيئ للشاحن الاصلي يجب شراء شحن أخر من التوكيل بنفس الامكانيات للشاحن الاصلي.

4 – شحن الجوال من جهاز مثل اللاب توب او الكمبيوتر: -

من أكثر الاشياء الذي نفعلها هي شحن الهاتف من اللابتوب أو من الكمبيوتر من خلال منفذ USB ولكننا لا نعلم أن هذه الطريقة ليست الافضل خصوصا للهواتف التى تأتي بتفنيه الشحن السريع هذا التصرف يأثر كثيرا على الهاتف والبطارية.

بكل بساطة الشحن من الكمبيوتر أو من اللاب توب ليس الافضل لكثير من الاسباب أهمها أن الامبير الذي يخرج من منفذ الــ USB ليس كافي لان هذا المنفذ يعطي الهاتف 0.5 امبير فقط وإذا نظرنا إلى الشاحن الاصلي الذي يأتي مع الهاتف سوف نرا أنه يعطي 2 أمبير.

بجانب أن شاحن الهاتف يعطي بحد أقصي 45 واط ولاكن منفذ الــ USB لايعطي هذه القيمة للهاتف وهذا يؤثر بالتأكيد على عمر وكفاءة بطارية الهاتف والهاتف أيضا.

5 – استعمال التلفون اثناء الشحن: -

أخطر الاشياء على البطارية والجول وهي إستخدام الهاتف أثناء الشحن وهذا يسبب العديد من الاضرار للهاتف:
  1. إستخدام الهاتف أثناء الشحن يسبب تأخير في شحن الهاتف (إستغراق مده طويلة في الشحن.
  2. إرتفاع درجة حرارة الهاتف.
  3. أيضا يسبب بطئ في إستخدام الهاتف الناتج عن إرتفاع درجة الحرارة.
من الافضل أن نترك الهاتف يشحن بدون إستخدام لكي نحافظ على المكونات الداخليه للهاتف لان إرتفاع درجة حرارة الهاتف ممكن أن يؤدي إلى إنفجار الهاتف وليس تلف البطارية فقط.

6 – شحن التلفون حتي يصل إلى 100 %: -

كما وضحنا في أعلى المقالة أن من الافضل أن لانترك الهاتف يفصل شحن من كثرة الاستخدام ونقوم بشحنة وأيضا من الافضل أن لا نقوم بشحن الهاتف لنسبة 100% لا هذا يسمي دورة الشحن الكاملة يجب أن نفعلها مرة واحدة كل شهر.

ولكن يجب أن نقوم بشحن الجوال لنسبة 80 % فقط هذا يعطبر أفضل شيئ لبطاريات الهاتف لان الشحن الكامل يتلف البطارية كما وضح موقع techadvisor.
إذا لم تقم بعمل هذه الاخطاء في الجوال الخاص بك سوف تزيد من عمر البطارية كما أن الهاتف سوف يعمل لمدة أطوال بدون الحاجة لشحن التليفون أكثر من مرة في اليوم.
فيديو شرح اخطاء نقع فيها اثناء شحن الهاتف - تعرف عليهم وانقذ هاتفك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات