القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة 20 % من سعات الانترنت المنزلي مقدمة من وزارة الاتصالات

زيادة 20 % من سعات الانترنت المنزلي مقدمة من وزارة الاتصالات
زيادة 20 % من سعات الانترنت المنزلي مقدمة من وزارة الاتصالات

زيادة 20 % من سعات الانترنت المنزلي مقدمة من وزارة الاتصالات

في يوم 15 مارس أعلنت وزارة الاتصالات المصرية بقيادة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان سيتم زيادة باقات الانترنت المنزلي بنسبة 20% من أصل سعة التحميل الخاصة بباقات الانترنت من مختلف الشركات.

عقد وزير الاتصالات المصري الدكتور عمرو طلعت إجتماع يوم الاحد 15 مارس 2020 وكان يحضر هذا الاجتماع رؤساء شركات الاتصالات الاربعة ومزودي خدمة الانترنت بالاتفاق على زيادة 20% لباقات الانترنت.

وحضر الاجتماع مجموعة من المسؤلين منهم المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية والمشرف على قطاع الأمانة العامة (Etisalat).

وحضر أيضا الاجتماع المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المصري والمهندسة هالة الجوهرى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذى لشركة اورانج مصر (orange).

وحضر الاجتماع المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات (Telecom Egypt) (WE) وألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر (Vodafone Egypt).

كان الاتفاق في هذا الاجتماع مع رؤساء مقدمى خدمات الاتصالات الاربعة و العاملين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى الاتفاق على تزويد باقات الــ ADSL  و الــ VDSL الخاصة بالإنترنت المنزلي.

للمساعدة في سير العمليه التعليمية في المنزل للطلاب وطرح مبادرة لدعم العمليه التعليمية أثناء تعلق الدراسة في مدة الاسبوعين القادمين للحفاظ على سلامة الطلاب من إنتشار فيروس كورونا.

وفي الاجتماع أكد الدكتور عمرو طلعت أنه تم التنسيق مع وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي من أجل دعم سير العمليه التعليمية عن بعد حرصا على صحة الطلاب وصحة المعلمية ودكترة المعاهد والكليات.

وتم الاتفاق مع مسؤولي الشركات أن النسبة المتفق عليها من زيادة مساحة التحميل الخاصة ببقات الانترنت المنزلي ستضاف الزيادة بشكل تلقائي على الباقة الاساسية بدون الحاجة إللى التحدث إلى خدمة العملاء.

وتم إنفاق مبلغ 200 مليون جنية مصري لصالح شركات الاتصالات لإضافة نسبة 20% المتفق عليها لزيادة الباقات وتتحمل هذا المبلغ والدولة بالكامل والزيادة ستتم على جميع شرائح باقات الانترنت.

وتم توفير منصات مجانية لعرض المواد التعليمية للطلاب والمحاضرات بشكل مجاني كما تم الاتفاق مع مشغلى التليفون المحمول بمصر بهدف دعم تيسير عملية التعليم عن بعد لحين تجاوز هذه الفترة والازمة التى تمر بها البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

كما تم إتخاذ كافة الاجراءات لوقاية العاملين في شركات الاتصالات من إنتشار الفيروس وحمايتهم من هذا المرض كما عرضو بعض إقتراحات وتجارب الدول في التعليم بالتكنولوجيا لضمان إستمرار الخطة التعليمية والحفاظ على صحة كافة العاملين عليها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات