القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات اليوتيوب مع فيروس كورونا




إجراءات اليوتيوب مع فيروس كورونا
إجراءات اليوتيوب مع فيروس كورونا

إجراءات اليوتيوب مع فيروس كورونا

اصدر اليوتيوب في المنتدي الخاص ب منشئي المحتوي بعض الاجراءات والقرارات بسبب ما حدث علي اليوتيوب في الفترة السابقة من انتشار فيديوهات خاصة فيرس كورونا او مايسمي ( كوفيد-19 - Covid-19 ) والذي قد إنتشر في العالم بشكل عشوائي ومخيف في الآوان الأخيرة.

كما ظهر على مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات أكاذيب وترهيب للمستخدمين عن فيرس كرونا مثل الفيس بوك واليوتيوب والتويتر و علي اليوتيوب قد ظهر العديد من الكلمات الدلالية الخاصة بفيروس كرونا ومدي إنتشار الفيروس بين الناس.

ولكن اليوتيوب كان له رأي مختلف في إتجاه هذه الفيديوهات المنتشرة على قنوات اليوتيوب والمنتديات الخاصة بالقنوات علي منصة اليوتيوب و قد أصدر قرارات و منها أنها سوف تقوم بإيقاف الربح عن الفيديو او القناة التى تستخدم الكلمات المفتاحية التي تتضمن فيرس كورونا .

آخر مستجدات مرض فيروس كورونا (Covid-19) مع اليوتيوب: -

أعلن YouTube أنه ستعتمد على التكنولوجيا بشكل مؤقت في إدارة مقراتها حرصاً على سلامة الموظفين الموجودين في المقرات في العديد من الدول المختلفة بعد أن أعلن أن تم إنتشار الفيروس بها.

لذلك ستعتمد إدارة اليوتيوب على مراجعة الفيديوهات والقنوات والمنتديات الخاصة بها بالاعتماد على التكنولوجيا بشكل أكبر لإنجاز كافة المهام ولكن هذا الشيئ سيؤثر على خدمة الرد على المشاكل المتعلقة بالقنوات .

قام يوتيوب في يوم 16 مارس 2020 بإغلاق بعض المقرات الخاصة به بشكل مؤقت وهم في ( لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وبرلين) وقد أوضح أنه إجراء إحترازي وسوف تفتح هذه المقرات حين وصول إشعار أخر.

كما وضحت بالنسبة لباقي المقرات الخاصة بها في الدول التالية مثل (ريو دي جانيرو) فسوف تستقبل عدد معين من الزوار بشكل يومي وفي هذا البيان وضحت أن تم إغلاق المقر الموجود في طوكيو وسوف يتم نقلة تبع خطة تم وضعها مسبقا.

من ضمن القرارات التى قامت YouTube بالتصريح عنها في يوم 16 مارس 2020 أن سيتم توسيع نطاق الربح من YouTube وتم إرسال إخطار لكل من يملك قناة على اليوتيوب.

ولكن هذا القرار ينص على أن من يقوم بنشر فيديو على اليوتيوب ويتحدث عن فيرس كورونا بالسلب أو الايجاب أو يستخدم كلمات مفتاحية تخص فيروس كورونا في وصف الفيديو قد يمنع عرض الاعلانات على هذا الفيديو.

وتحسب هذه مخالفة لصاحب القناه لانة لم يلتزم بالقرار الذي تم إرسالة له على الحساب الخاص بالقناه وإذا تقرر هذا الأمر مره أخري سوف يتم إيقاف الربح عن القناة بشكل عام لعدم الإلتزام بسياسة YouTube وبالمعايير الخاصة بـ YouTube.

سبب إتخاذ اليوتيوب هذه الاجراءات: -

YouTube من أكثر المنصات إستخداماً بين جميع الفئات العمرية والدول وأنها تحترم وتتفهم أهمية مساعدة المستخدمين في الحصول على معلومات دقيقة وصحيحة وكانت هذه الاجراءات الخاصة بـ إيقاف الاعلانات عن الذين يستخدمو الكلمات المفتاحية ل فيرس كورونا وذلك حرصاً على المستخدمين وعدم إنتشار أخبار كاذبة.

يمكن التأكد من صحة الموضوع عبر الروابط التاليه:

مدونة منشئي المحتوي الخاصة باليوتيوب

مساعدة يوتيوب الخاصة بجوجل


شاركنا برأيك : اذا كنت لديك قناة علي اليوتيوب هل توافق هذه القرارات و الإجراءات ام لا ؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات