توقف خدمة Yahoo في العديد من دول العالم

توقف خدمة Yahoo في العديد من دول العالم
توقف خدمة Yahoo في العديد من دول العالم

توقف خدمة Yahoo في العديد من دول العالم

حديثاً صرحت شركة ياهو مكتوب Yahoo الأمريكية بوجود أعطال فنية، وهي التي تسببت في إنقطاع خدماتها التي تقدمها علي شبكة الإنترنت، وهذا العطل قد جعل بعض المستخدمين حول العالم لم يتمكنوا علي الوصل الي العديد من الخدمات التي يقدمها ياهو.

وأيضا عطل الخدمة الرئيسية التي يستخدمها العديد من المستخدمون و هي خدمة البريد الإلكتروني ياهو ايميل Yahoo mail، و هي الخدمة التي يستخدمها العديد من مستخدمون ياهو حول العالم .

سبب توقف خدمات ياهو علي الانترنت

صرحت شركة ياهو علي حسابها الرسمي علي تويتر، بأنها تريد تقديم إعتذار رسمي الي المتسخدمين الذين يستخدمون خدماتها حول العالم .

وهذا الإعتذار بسبب العطل التي تسبب في توقف خدمات yahoo علي الانترنت في صباح يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر عام 2019، و أشارت بأنها تحاول أن بأقصي جهدها لكي تجد حل لهذه المشكلة في الساعات المقبلة .

ماذا كان رد المستخدمين عند حدوث العطل

في صباح يوم الخميس الموافق يوم 5 سبتمبر أستيقظ المستخدمين علي خبر وجود عطل في شركة yahoo مما أدي إلي توقف العديد من خدماتها مثل : yahoo mail و العديد من الخدمات الأخري .

وأيضا توقف الخادم الخاص بشركة ياهو www.yahoo.com بصورة مفاجئة، وقامت بعض المواقع الإخبارية علي شبكة الإنترنت بالتحدث علي هذه الأزمة و يجب علي شركة ياهو إيجاد حل لهذه المشكلات حتي لا تتكرر مرة أخري .

وطالبوا العديد من مستخدمين خدمات ياهو حول العالم بضرورة سرعة حل هذه المشكلة و أيضا معرفة العوامل التي أدت إلي تسببت في وجود المشكلة لكي يتم تجنبها في المرات القادمة ولا تقع في نفس المشكلة ثانياً .

معلومات أكثر عن شركة ياهو

شركة ياهو هي تعتبر من أشهر الشركات العالمية المعروفة علي مستوي العالم، وتقدم شركة ياهو العديد من المنتجات و الخدمات مثل: خدمة البريد الالكتروني Yhaoo mail ياهو ايميل، و أيضا محرك بحث مثل محرك بحث جوجل و شبكة إخبارية .

تأسست شركة ياهو في يناير عام 1994 علي يد جيري يانج مع شاريكه ديفيد فايلو، وتم الإعلان شركة ياهو كشركة رسمية في عام 1995 في شهر مارس .

و في يوم 1 فبراير في عام 2008 قامت مايكروسوفت بتقدم طلب شراء شركة ياهو و كان العرض مقابل 31 دولاراً للسهم الواحد، وهذا بما يعادل 44.6 مليار دولاراً لأسهمة الشركة بأكملها .

و لكن تم رفض الطلب أو العرض، وجاء ذلك الرفض من قبل مجلس إدارة شركة ياهو و كان سبب رفض مجلس إدارة ياهو بسبب إنخفاض قيمة العرض التي قدم من مايكروسوفت .

ولكن في يوم 25 يوليو عام 2016، أعلنت شركة فيرايزون للإتصالات عن أنها قامت بالإستحواذ علي شركة ياهو بعرض تقدر قيمته تقريباً 4.8 مليار دولاراً امريكيا، وكان قبول هذا العرض من قبل مجلس إدارة ياهو بسبب الخسائر الفادحة التي تمت مؤخراً في الشركة .

و في نهاية حديثنا، هل تتوقع ان من الممكن ان يحدث عطل اخر في شركة ياهو مثل هذا العطل ام ستتجنبه شركة ياهو قي المرات القادمة ؟

مواضيع قد تهمك :

جديد قسم : اخبار تقنية