هواوي جاهزة لإطلاق هاتفها الجديد Mate 30 بالأندرويد رغم الحظر الأمريكي

هواوي جاهزة لإطلاق هاتفها الجديد Mate 30 بالأندرويد رغم الحظر الأمريكي
هواوي جاهزة لإطلاق هاتفها الجديد Mate 30 بالأندرويد رغم الحظر الأمريكي

هواوي جاهزة لإطلاق هاتفها الجديد Mate 30 بالأندرويد رغم الحظر الأمريكي

صرحت شركة هواوي في يوم الجمعة السابقة بأنها ستقوم بإصدار هاتفها الجديد لنسخة جديدة من هاتفها الحالي P30 pro، وهذا يشغل بال الكثير من المستخدمين و السؤال الذي يدور في اذهانهم، وهو هل ستطبق شركة هواوي في هاتف mate 30 الجديد عليه الحظر الأمريكي أم لا . ( اول رد هواوي مصر علي الحظر الامريكي )

 بعض مواصفات هاتف Mate 30

يأتي هاتف Mate 30  بتصميم جديد يختلف عن النسخة التي تسبقه بي 30 برو ، ويأتي الهاتف بتصميم يشبه بتصميم هواتف جوجل والتي تحمل أسم بيكسل . ( مواصفات هاتف P30 pro )

وذلك الشبه جاء بعد ما أعلنت هواوي بأن هاتف ميت 30 الجديد يمكنك أن تقسم ظهره إلي قسمين مثل هواتف بيكسل الخاصة بجوجل، وبعد أن تقسم الهاتف إلي جزئين يكون هناك جزء مطفأ لونه أما الأخر فيكون لامعاً .

و يأتي هاتف Mate 30 مختلف إختلاف نسبي عن هاتف بي 30 برو، وذلك كان واضحاً عندما تم الإعلان عنه في شهر مارس السابق .

ويتميز هاتف Mate 30 بأنه يأتي بنظام اندوريد 10، وهذه تعتبر خطوة مهمة وهي التي مكنت شركة هواوي من إعلان هاتفها الجديد ميت 30 .

الحظر الأمريكي لهواتف هواوي

شركة هواوي قد أدرجت في قائمة الحظر التي تحظر علي الشركات الأمريكية التعامل معها، وكان ذلك القرار قد أتخذ من قبل إدارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب .

وأعطي إدارة الرئيس الامريكي مهلة و مدتها 3 أشهر لكي تسمح للشركات بأنها تزود هواوي بالتحديثات الخاصة بالبرمجية لهواتف الشركة الحالية، ولكن مددت أمريكا المهلة إلي يوم 19 نوفمبر القادم .

 وستصبح هواوي مضطرة إلي إعادة تصنيع الأجهزة الحالية لكي تقوم بالحصول علي أحدث التحديثات لتماشي مع الأسواق العالمية .

وإلي الأن لم تحدد هواوي سعر هاتفها الجديد Mate 30، و أيضا لا تقم تحديد موعد توافره في الأسواق العالمية، لكن ذكرت الشركة بأنها تقوم بتحديث واجهة EMUI10، والذي ستتوافر خلال الشهر الحالي للتجربة .

وأثناء عرض هواوي هاتفها الجديد و الأعلان عنه قامت بعرض المعالج الجديد Kirin 990، وهو الذي سيتم إستخدامه في هواتفها القادمة، وصرحت بإنه يتميز لأنه يتضمن مودم شبكات ال 5G، وأيضا تم وصف المعالج بأنه تفوق علي جميع المعالجات الأخري المنافسة التي تصنع من قبل شركة سامسونج و شركة كوالكوم .

و في نهاية موضوعنا؛ هل تعتقد ان الحظر الأمريكي سيكون له تأثيرعلي أداء شركة هواوي ام لا ؟

شاركنا برايك من خلال خانة التعليقات في أسفل الصفحة.

مواضيع قد تهمك :

جديد قسم : اخبار تقنية

إرسال تعليق