×

حجب الفيسبوك في مصر بسبب فيديوهات محمد علي

حجب الفيسبوك في مصر بسبب فيديوهات محمد علي

حجب الفيسبوك في مصر بسبب فيديوهات محمد علي

في صباح يوم الثالث و العشرون من شهر سبتمبر الموافق يوم الإثنين أصدرت منصة netblock قراراً بإنه يوجد إضطراب في الفيسبوك مسانجر و السيرفر الفيسبوك الخاص بالصور، وبعض المواقع الإخباري مثل : موقع BBC NEWS و موقع الحرة الإخباري.
صدر هذا القرار بعد أن وجد توترات سياسية و في حالة تزايد بعد نشر عدة فيديوهات تؤدي إلي إفساد الدولة، ولقد شهدت مصر في يوم الجمعة السابق بعض التظاهرات السياسية و التجمعات وهذه لم تحصل منذ سنوات عديدة سابقا، وكل هذا بسبب الفيديوهات السياسية التي تم نشرها مؤخراً.
وأصحبت وسائل التواصل الإجتماعية مثل فيسبوك أو الفيسبوك ماسنجر ليس متاحة في بعض الشركات الإنترنت مثل: شركة المصرية للإتصالات و شركة رايا.
وإن المواقع التي تم التأثير فيها ليس كانت مقيدة في السنوات السابقة، ولن يتم منع مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام في مصر.
وذكرت netblocks أن هذه الأحداث مستمرة إلي الأن حتي وفي وقت كتابة تقريرها عن هذا الموضوع ، وتشير قياسات نت بلوكس إن فترة التقييد تم علي صور الخاصة بالفيسبوك،  وايضا السيرافرات الفيسبوك وإن الخدمات الأن متوافرة ولكن بشكل متقطع.

ما سبب التقييد او حجب الفيس بوك في مصر

في يوم السبت و الجمعة السابقة شهدت مصر بعض التجمعات و المظاهرات ضد السيد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “، وذلك بسبب نشر بعض فيديوهات لرجل الأعمال و الممثل ” محمد علي ” علي الصفحة الخاصة به علي الفيسبوك.
و كانت تحتوي فيديوهات ” محمد علي ” علي بعض الإتهامات الموجه إلي السيد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” بإنه قام بإهدار بعض الأموال في سبيل بناء العقارات الفاخرة و القصور الرئاسية.

هل سيتم تعطيل الإنترنت بشكل كامل في مصر ؟

ذكرت منصة netblocks أن الذي تم تقييده أو حجبه إلي حد الأن هي بعض المنصات المتواجدة علي الإنترنت و ليس حجب الإنترنت علي مصر كلها.
وتوضح بيانات منصة netblocks أن الفيسبوك ماسنجر لقد تعطل لعدد كبير من المستخدمين، بينما يوجد بعض المستخدمين متاح لديهم، ولكن يوجد علي فترات متقاطعة مع صعوبة تحميل و الوصول إلي الصور و منصة الفيسبوك.
وأن موقع BBC News و موقع الحرة نيوز هما الذان تأثروا بشكل كبير في مصر بالحجب الكامل.
حجب الفيسبوك في مصر بسبب فيديوهات محمد علي (1)

حجب الفيسبوك في مصر بسبب فيديوهات محمد علي.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لفهم الموضوع بصورة أكبر

إرسال التعليق