القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب يعلن الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتس اب في عام 2020

واتساب يعلن الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتس اب في عام 2020
واتساب يعلن الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتس اب في عام 2020

واتساب يعلن الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتس اب في عام 2020

صرحت شركة واتساب بعض الإجراءات التي ستقوم بإتخاذها مع بداية العام الجديد، وهي إيقاف الدعم نهائياً عن مجموعة من الهواتف القديمة التي تعمل بنظام أندرويد و IOS النظام التشغيلي الخاصة بهواتف " أبل ".

ويخطط " الواتس اب " التطبيق الأكثر إستخداماً للمراسلة في العالم علي أنها ستقوم بإنهاء الدعم عن هذه الأنظمة، ولا يوجد في الخطط المستقبلية لواتساب أي تحديثات أو إصدار جديد يدعم التشغيل علي هذه الأنظمة.

وذكرت واتساب إن المستخدمين الذي يستعملون الأنظمة القديمة لن يستطيعوا مع بداية العام الجديد إنشاء حسابات جديدة لهم، وحتي لن يستطيعوا تشغيل حساباتهم الحالية.

الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق الواتس اب في عام 2020

وأوضحت الصفحة الخاصة بالأسئلة الشائعة و المنتشرة في تطبيق واتساب عن الأنظمة التي سوف تقوم الواتساب بإنهاء الدعم عنها، ولن تعمل مرة اخري علي هذه الأنظمة القديمة في شهر فبراير عام 2020.

وأدرج تطبيق الواتس اب في صفحة الأسئلة الشائعة أن الهواتف التي لن يعمل عليها واتساب هما الهواتف الأندرويد التي تعمل بالأنظمة القديمة Android 2.3.7 ، وهواتف الأيفون التي تعمل بنظام IOS 7 ، وهذه هي الأنظمة التي لن يدعمها تطبيق whatsapp مجدداً مع بداية العام الجديد.

وذكرت واتساب أن تطبيق الواتساب سيكون غير متاح في " متجر مايكروسوفت "، وذلك من شهر يوليو عام 2019، و لذلك لن يتمكن مستخدمين أنظمة ويندوز فون ( أنظمة مايكروسوفت للهواتف ) بداية من 31 شهر ديسمبر القادم عام 2019 من استخدام تطبيق واتس اب .

وصرحت شركة واتساب المملوكة لشركة " الفيسبوك " بأن قرار إنهاء الدعم عن هذه الأنظمة المذكورة في الأعلي لن تؤثر علي العديد من مستخدمين التطبيق بل هي تؤثر علي الاشخاص الذين يمتلكون هذه الأنظمة القديمة فقط.

وأوضحت شركة الواتساب من خلال التغريدة الذي نشرتها علي " تويتر " أن تطبيق واتساب أيضا لن يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام IOS 8 أو الاصدارات الأقدم من ذلك النظام .

يمكن للذين يستخدموا هذه الأنظمة الأستمتاع بتطبيق الواتس اب، ولكن لن يستطيعوا لاحقاً من إستخدام تطبيق واتساب، وإنشاء حسابات جديدة أو إستخدام حساباتهم الحالية مجدداً مع بداية العام الجديد 2020.

وذكر الواتساب في الصفحة الخاصة بالأسئلة الشائعة في تطبيق الواتس اب بأنه يتطلب من المستخدمين أن يستخدموا الهواتف التي تعمل بأنظمة +2.5.1 ، ويتضمن منهم هواتف شركة Jio، وهما هاتفي ( JioPhone - JioPhone 2 ).

ولقد تعاون شركة الهواتف Reliance Jio و شركة واتساب معاً لكي يتم دعم الهواتف الجديدة الخاصة بالشركة بتطبيق الواتساب، و ذلك التعاون كان في العام الماضي.

لماذا واتساب يعلن ايقاف الدعم عن الأنظمة القديمة 

وضح واتساب سبب إتخاذ هذا القرر، وهو أن الواتساب يريد إضافة العديد من المميزات والإضافات التي ستعمل علي الهواتف القوية صاحبة الأنظمة العالية و الحديثة.

ونفذ هذا القرار لكي يتمكن من إضافة هذه التحديثات، ولكي تعمل بشكل صحيح وعدم وجود أي مشاكل تواجه المستخدمين من التمتع بإستخدام تطبيق الواتساب.
وفي نهاية موضوعنا اليوم ؛ هل أنت تتفق مع هذا القرار أم لا ولماذا ؟

لا تنسي أن تشاركنا برايك في خانة التعليقات أسفل الصفحة 

مواضيع قد تهمك :

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات