فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية

فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية
فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية

فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية :

فرض الضرائب علي الفيسبوك علي وشك الانتهاء من انطلاق هذا القانون و الذي قد ظهر في الاوان الاخيرة بعد ان اجتمعت وزارة المالية المصرية مع ممثلي الفيس بوك لدارسة كيف يتم تطبيق هذا القانون في مصر .

اجتماع وزير المالية مع ممثلي فيسبوك :

اجتمع السيد وزير المالية الدكتور محمد معيط  مع احدي ممثلي الفيس بوك و قد تم هذا الاجتماع بعد ان قامت وزارة المالية المصرية بإرسال دعوة الي شركة فيسبوك لكي ينك استعراض افضل قانون لتطبيق الضريبة المرتبطة .

و ذلك القانون الذي سيكون مرتبط بالخدمات التي تقدم علي الانترنت و ايضا التجارة الالكترونية و اتجهت وزارة المالية لتنفيذ هذا الامر بعد ان رأت ان قامت الفيس بوك بتنفيذ العديد من التجارب في الدول الاخري .

و قد تم الاجتماع في حضور كل من نائب وزير المالية المصرية للسياسات المالية الدكتور احمد كجوك و مستشار وزير المالية المصرية لشئون الضرائب الدكتور رمضان صديق و الدكتورة مني ناصر رئيسية وحدة الاجتماعات الوزارية .

الانتهاء من اصدار القانون الجديد :

و صرح وزير المالية المصرية ان وزارة في طريقها من الانتهاء قريبا من انشاء القانون جديد الخاص ب ضريبة علي الدخل و هذا القانون قد يشمل علي ضريبة ضريبة علي اعلانات مواقع التواصل الاجتماعية ( الفيسبوك ) و ايضا المنصات الرقمية .

و سيكون هناك التعاون بين شركة الفيس بوك و التنسيق مع الفيسبوك و ذلك لكي يتم الاستفادة من الخبرات الدولية في قوانين فرض الضرائب علي مواقع التواصل الاجتماعي  ( الفيس بوك ) لل الاعلانات .

الهدف من فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر :

قد وضح وزير المالية المصرية ان الهدف من انشاء هذا القانون و هو التحديث و اخذ مسارات التغيرات الاقتصادية العالمية الحديثة و ذلك لضمان من استمرارية النمو و الممشا مع المعاير العالمية الدولية .

و بذلك بجانب ادماج الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد الرسمي و ذلك حتي لا يعارض و تشجيع القيمة التنافسية العادلة في السوق  ذلك سوف يعطي دفعة ايجابية علي الاقتصاد القومي علي الكل .

ترحيب الفيسبوك بقانون فرض الضرائب علي الفيس بوك في مصر :

فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية
فرض الضرائب علي الفيسبوك في مصر علي وشك البداية
و قد رحب ممثلين فيسبوك بقانون فرض الضرائب علي اعلانات الفيس بوك في مصر و اوضحوا انهم حرصين جيدا علي وصول الي انجح الحلول و الخطط المتناسقة مع جميع الاطراف .

و في نهاية المقال المستفاد من هذه المقالة ان سيكون هناك قانون جديد في مصر خاص ب فرض الضرائب علي الفيس بوك في مصر و بالاخص هو فرض ضرائب علي اعلانات الفيسبوك في مصر .

و بذلك قد انهينا موضوعنا اليوم و لكن نريد من حضراتكم ان تعطي لنا ارائكم في هذا القانون .
 هل تقيد اتمامه و فرضه علي الجميع ام لك رائ اخر ؟؟
 اتمني ان تدلوا ارائكم في الاسفل في التعليقات

و الان قد انهينا موضوعنا اليوم و للمزيد من الشروحات الاخري يمكنك رؤية باقي المواضيع الاخري علي موقع Foxetch - Fouadismail يمكنك ب كل سهولة للذهاب عن طريق الضغط هنا للذهاب الي باقي المواضيع .

المصدر : وزارة المالية .

جديد قسم : اخبار تقنية

إرسال تعليق