×

كيفية اختيار محتوي المناسب ل انشاء قناة يوتيوب ناجحة و الربح من اليوتيوب

كيفية اختيار محتوي المناسب ل انشاء قناة يوتيوب ناجحة و الربح من اليوتيوب

كيفية اختيار محتوي المناسب ل انشاء قناة يوتيوب ناجحة و الربح من اليوتيوب :

كيفية اختيار محتوي المناسب ل انشاء قناة يوتيوب ناجحة و الربح من اليوتيوب – الجميع مننا يحتاج الي العمل علي الانترنت و ربح المال من الانترنت .

و لكن يب ادراك ان الربح من الانترنت ليس بالسهولة مثل ما الجميع يعتقد هذا الربح من الانترنت او العمل علي الانترنت له وسائل متعددة مثل الربح من اليوتيوب و الربح من بلوجر والربح من العمل الحرر او مثل ما يقولها باللغة الانجليزية  الربح من Freelancer .

 و يمكنك الربح من التسويق بالعمولة و يوجد العديد من المجالات التي يمكنك الربح من خلالها م الانترنت ولكن اليوم سوف نتحدث عن الاشياء التي يجب ان تقوم بعملها قبل انشاء قناة علي اليوتيوب و بدء الربح من اليوتيوب .

اولا سوف تحتاج قبل البدء في إنشاء القناة يوتيوب تحتاج الي اختيار مجال قناة اليوتيوب المناسب لك ولكن هناك عدة عوامل تختار من خلالها المجال القناة علي اليوتيوب او محتوي القناة علي اليوتيوب وهما :

العامل الاول :

حبك للمجال الذي ستقوم عليه قناة اليوتيوب ان هذا العامل من اهم العوامل التي يجب ان تهتم بها لكن لا تدرك كم المدة التي ستسغرقها في تقديم هذا المجال في قناتك علي اليوتيوب بدون عائد مادي .

فمن الممكن ان تكون سنة او اكثر بدون عائد و لا ارباح فبذلك يجب اختيار محتوي قناة اليوتيوب الذي تحبه حتي تتحمل بدون ملل الفترة التي ستأخذها ل تفعيل الربح علي القناة اليوتيوب .

العامل الثاني:

معرفة معلومات كثيرة عن المجال الذي تختاره لتقوم القناة عليه لان من المحتمل ان تواجه العديد من الاسئلة التي ستوجه لك و يجب عليك الرد عليها بكل ثقة و معلومة مأكدة .

و ايضا سيحدث لك مشاكل اذا اخرجت معلومة غير مأكد منها و تعرف في النهاية انها خاطئه فبذلك ستتعرض لبعض الاتهامات و المشاكل من قبل متابعينك في قناتك علي اليويتوب .

دعنا نتحدث الأن عن ما اشهر المجالات علي اليوتيوب و المجالات التي يمكن انشاء قناة علي اليوتيوب :

مجالات قنوات اليوتيوب :

مجال تقني :

هو مجال يدير فيه جميع الأشياء الخاصة ب الهارد وير و السوفت وير و شرح اشياء في الحاسوب و شرح البرامج او شرح شئ عي الانترنت يضم في هذا المجال ايضا مجال الربح من الانترنت و لكن هذا المجال مشترك بين المجال التقني و المجال ال بزنس .

مجال الرياضة و كورة القدم و المباريات :

هذا المجالر من اكثر المجالات التي يتم البحث عنها كثير في محرك البحث اليوتيوب او محرك بجث جوجل لن الكورة لاغني عنها في حياتنا تتجد كل يوم ب احداث جديدة و مباريات جديدة .

ولكن ليس المجال بكل هذا السهولة يعتبر هذا المجال من اخطر المجال عملا علي اليوتيوب بسبب حقوق البث و النشر التي تكون علي معظم الفيديوهات الخاصة ب المباريات و الاهداف .

محتوي التعليمي  :

هو المجال التي يمكنك من خلاله نشر المعلومة الي الطلاب و شرح بعض المواد الدراسية و شرح بعض المسأل المعقدة و تعليم لغات مثل اللغة الانجليزية و اللغة الفرنسية و غيره من الللغات و المواد التي يمكنك ان تقدمها علي قناة اليوتيوب لكي تفيد الناس من ناحية الدراسية .

محتوي الأخبار :

هذها المحتوي ايضا من اهم المحتويات علي اليوتيوب لانه متجدد كل يوم مثل اخبار الطقس اليوم و اخبار العملة و اخبار الذهب و غيره من الاخبار السياسية و الاقتصادية التي يمكنك ان تسجل فيديوهات يومية لها ورفعها علي قناتك علي اليوتيوب .

محتوي الطبخ :

الطبخ يمكنك تقديمه علي قناة يوتيوب ف ما عليك سوء عمل وجبة او اكلة جديدة و شرح طريقة عمالها و وصف المقادير المطلوبة في هذه الوجبة و الشكل النهائي للوجبة من ابرز القنوات سريعة الشهرة علي اليوتيوب هي قنوات الطبخ .

محتوي المقالب :

من المحتويات المطلوبة حاليا هو المحتوي الفكاهي بسبب ان الناس تريد الترفية عن نفسها في بعض الاوقات و بحاجه الي وقت للضحك في الاوقات الفراغة لها .

محتوي مذيع و برامج تلفزونية :

بنسبة 50% ان تكون اول مرة سمعت عن هذا المحتوي و لكن دعني اوضحه لك بكل بساطة و سهولة هذا المجال التي يمكنك من خلاله النزول الي الشارع و ان تسأل الناس بعض الاسئلة مثل اسئلةى مضحكة او يمكن اسئلة مهمة او اسئلة عن اشياء عامة هذا المجال قد يكون عليه نسبة بحث كثير بسبب فضول الناس الذي يحفزهم للدخول و التفرج علي الفيديو و معرفة كيف كان رد الناس علي الاسئلة المحرجة او الاسئلة المضحكة .

محتوي الافلام القصيرة و الافلام كبيرة :

اذا كنت تجيد التمثيل فيمكنك انشاء افلام قصيرة بينك و بين اصدقاء و ظهورك الي النور و الي الاشخاص و يمكنك من خلال هذا المجال الشهرة مثل اشخاص كثيرة بدء حياته التمكثلية علي اليوتيوب ثم انطلق الي السينما و المسارح .

محتوي الانتقاد او react :

قد يكون هذا المجال منتشر انشارا واسعا في جميع الدول الاوربية و لكن ليس كان منتشرا في الدول العربية و لكن ها قد دخل و لكن بعض الاشخاص في الوطن العربية يمكنهم ان يستخدمه بالطريقة الخاطئة مثل الانتقاد لللشخصية و ليس الانتقاد الي المحتوي .

محتوي الغناء :

اذا كان صوتك ممتاز فيمكنك انشاء قناة يوتيوب و الغناء بها و لدينا بعض المشاهير التي كان اليوتيوب ممر للظهور الي جميع انجاء العالم و ظهور موهبتها .

محتوي ترفيهي:

هذا المجال لا ينجح فيه  الا و اذا كنت محبوب من بعض الاشخاص لان يوجد مجال متفرع من نفس المجال هذا يسمي ب vlog و هو الذي تصور ما يحدث لك علي مدار يومك و تصور الاحداث المهمة و تشاركها مع متابعينك فيجب ان تكون محبوبا لكي تنجح في هذا المجال .

محتوي الديني :

المحتوي الديني يجب ان يأخذ قدر اكثر من الوضع الذي يتواجد به علي اليوتيوب فيمكنك من خلال هذا المجال اذا كنت تدرس في الشريعة والاسلام فيمكنك انشاء حلقات تشرح فيها اصول الشريعة والدين و مسأل في الدين و شرح وتفسير بعض الايات و هكذا .

محتوي الالعاب :

هذا المحتوي يضم اكبر قناة علي اليوتيوب وهي قناة خاصة لتسجيل الالعاب الفيديو جيم و مشاركة الجيم مع المتابعين و ايضا مع وجود بعض المواقف المضحكة اثناء اللعب و كيفية تخطي بعض المهمات التي تواجهك اثناء لعبك للعبة .
ذلك افضل المجالات واشهرهم علي اليوتيوب يمكن ان يوجد بعض المجالات الأخري ولكن ذلك هم اشهرهم دعنا الان نرتبتهم علي حسب نسبة البحث والمشاهدة :
  1. محتوي الرياضة و كورة القدم .
  2. مجال الترفيهي .
  3. مجال المقالب .
  4. مجال الأنتقاد .
  5. مجال الألعاب .
  6. مجال الغناء .
  7. مجال افلام القصيرة و الافلام الكبيرة .
  8. مجال ديني .
  9. مجال الأخبار .
  10. مجال الطبخ .
  11. مجال مذيع وبرامج تلفزونية .
  12. مجال تعلمي .
  13. مجال التقني .

هذا الترتيب من وجهة نظري البسيطة و لكن كل شحص بالطبع له ترتيب و لكن التي تحكمنا الإحصائيات و النسب وبذلك قد انهينا موضوعنا اليوم و نلتقي في موضوع اخر لتكملة موضوعنا و هو كيفية انشاء قناة يوتيوب .

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو ومعرفة كل هذا عملي و معرفة معلومات اضافية :

مواضيع قد تهمك :

اجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث الاولي في اليوتيوب من الهاتف – سيو اليوتيوب ——- اضغط هنا للذهاب
افضل المواقع لجلب كلمات مفتاحية للاستخدام في اليوتيوب و التدوين لتصدر محركات البحث ——–  اضغط هنا للذهاب 

كيفية اخذ كورسات مجانية و شهادات من اليوتيوب – اكاديمية منشئي المحتوي ———– اضغط هنا للذهاب 

الربح من اليوتيوب بدون تحقيق شروط الربح و تخطي ال 4 الف ساعة و الالف مشترك ——– اضغط هنا للذهاب 

و الان قد انهينا موضوعنا اليوم و للمزيد من الشروحات الاخري يمكنك رؤية باقي المواضيع الاخري علي موقع Foxetch – Fouadismail يمكنك ب كل سهولة للذهاب عن طريق الضغط هنا للذهاب الي باقي المواضيع .

إرسال التعليق