×

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لعمل مصادقة ثنائية لحماية الحسابات

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لعمل مصادقة ثنائية لحماية الحسابات

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لعمل مصادقة ثنائية لحماية الحسابات

الجزء الثاني من طريقة حماية الحسابات بالمصادقة الثنائية ولكن في هذا الموضوع ستكون المصادقة عن طريق تطبيقات أندرويد مخصصة لعمل مطابقة ثنائية وحماية الحسابات من السرقة (أفضل 4 مفاتيح أمان لحماية حساباتك من الاختراق).

أشهر 5 تطبيقات أندرويد لعمل مصادقة ثنائية: –

1- تطبيق Google Authenticator:

من أشهر التطبيقات وأسهلها في الاستخدام تطبيق Google Authenticator وهو مقدم من شركة جوجل يدعم حماية جميع الحسابات بالمصادقة الثنائية (Two Factor Authentication) وهو سريع.

من مميزات هذا التطبيق ينتج كل 15 ثانية 8 أرقام لحماية الحساب وهذا يصعب عمليه السرقة لانو من أقوي تطبيقات المصادقة الثنائية (2fa) أو حماية بيانات الحسابات بشكل عام.

2- تطبيق Microsoft Authenticator‏:

يعتبر تطبيق Microsoft Authenticator‏ هو أكبر منافس لتطبيق Google Authenticator وهو مقدم من شركة مايكرو سوفت ويعمل على حماية الحسابات عن طريق المصادقة الثنائية (2 Factor Authentication).

مميزات تطبيق Microsoft Authenticator سهل في الاستخدام وبسيط في التعامل بجانب أنه ينتج أكواد بشكل تلقائي لحماية الحسابات بشكل أكبر وتقليل نسبة سرقة الحسابات أو تقليل توقع كود المصادقة الثنائية Multi Factor Authentication.

3- تطبيق LastPass Authenticator:

الجديد في تطبيق LastPass Authenticator أنه يدعم بروتوكول TOPT وهذا مميز في التطبيق لان باقي التطبيقات لاتدعم هذا البروتوكول ولكنة لايعمل وحدة يفضل أن يعمل مع تطبيق أو بروتوكول Google Authenticator.

كما يدعم التطبيق إدارة كلمات المرور LastPass كما يوفر توليد رموز أو أكواد للمصادقة الثنائية 2 Factor Authentication بشكل تلقائي ويدعم إرسال رسائل قصيرة ويعمل مع مجموعة كبيرة من الخواص.

4- تطبيق FreeOTP Authenticator‏:

تطبيق FreeOTP Authenticator‏ مجاني مثل باقي تطبيقات المصادقة الذي تم ذكرها في الاعلى ولكن التطبيق مقفول المصدر ويدعم مجموعة من البروتوكولات المختلفة مثل TOTP و HOTP.

اتطبيق من شركة GitHub وهي شركة صغيره وهذا السبب يجعل التطبيق غير منتشر أو ليس ثقة بين الكثير من المستخدمين وأنه ليس الخيار الموفق في تطبيقات المصادقة الثنائية ولكن التطبيق يحمل واجهة سهلا في التعامل وبسيطة وهذا ليس سبب كافي لجعلة مسؤل عن حماية الحسابات الشخصية.

5- تطبيق Authy:

من التطبيقات الاكثر شهرة والموثوق فيها بين المستخدمين كما يعمل التطبيق على توليد الرموز لحماية الحسابات بشكل تلقائي وليس بحاجة لوجود إتصال بالأنترنت.

التطبيق يدعم الكثير من المواقع كما يعمل بدون إعلانات ويدعم حماية عمليه الشراء بشكل كامل كما أن التطبيق يعمل بشكل مجاني تماما مثل باقي تطبيقات المصادقة الثنائية.

يمكنك مشاهدة أيضا: أفضل 4 مفاتيح أمان لحماية حساباتك من الاختراق

إرسال التعليق